أخبار الجامعة

ورشة عمل بكلية الصيدلة حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالتداخلات الدوائية

في إطار دور الجامعة واهتماماتها في خدمة المجتمع والبيئة، وتقديم خدماتها في هذا المجال، وحرص السيد رئيس الجامعة أ. د. محمد انويجي غميض، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية د. حميدة محمد اكتيبي، ومدير مركز خدمة المجتمع والبيئة د. سدينة كريبات، والسيد عميد كلية الصيدلة د. مصطفى المضعف، على تقديم خدمات الكلية في هذا الجانب سواء للعاملين بالكلية أو من خارجها، فقد أقيمت صباح اليوم الأربعاء ورشة عمل بمدرج كلية الصيدلة بعنوان "استخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالتداخلات الدوائية"، برعاية الشركة الليبية الحديثة لاستيراد الأدوية المحدودة.

ألقى الورشة أ. اسماعيل بلعيد شعبان، رئيس قسم خدمة المجتمع والبيئة وعضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة. وقد شهدت الورشة حضورًا مكثفًا من الصيادلة والمهتمين بهذا الجانب، وتفاعلًا بين المحاضر والحضور، بالإضافة إلى نقاش وحوار حول الذكاء الاصطناعي وضرورة الاستفادة من الإمكانيات المطروحة واستخدامها الأمثل في مجال البحث العلمي، وتذليل الصعوبات وتوفير المعلومات اللازمة لهذا الغرض. 

وفي كلمة لمدير مركز خدمة المجتمع والبيئة، أفادت بأن المركز عازم على تقديم حقيبة تدريبية كاملة لمختلف الكليات تشمل العديد من ورش العمل والدورات التدريبية في شتى المجالات العلمية. كما أشاد عميد الكلية بدور رئاسة الجامعة ومركز خدمة المجتمع والبيئة، ودعمهم بكافة السبل والتسهيلات اللازمة لتقديم الكلية خدماتها في هذا المجال على أكمل وجه.

أخبار   |  أحداث   |  خدمة المجتمع

  • الزيارات: 558

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0122332
زوار اليوم: 1,005
عدد الزوار: 122,332