كلية التربية البدنية - جامعة المرقب

نبذة مختصرة عن كلية التربية البدنية بجامعة المرقب

حول الكلية

بدأت الكلية عملها من العام الجامعي 2007 - 2008 م كقسم تحت مسمى (قسم التربية البدنية) بعد تأسيسه بكلية التربية - الخمس، مدة الدراسة 4 سنوات دراسية وكان عدد الطلاب (29) طالب في اول دفعة تخرجت من القسم سنة 2010 - 2011 م واستمر القسم في تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية لطلابه حتى بلغ عدد الخريجين بنهاية العام الجامعي 2013 - 2014 م (53) طالب.

ومنذ أن أصدر مجلس الوزراء قراره رقم (167) لسنة 2015 م بشأن تأسيس كلية التربية البدنية - جامعة المرقب ومنذ ذلك الوقت والكلية تقدم الخدمات المختلفة للطلاب والمجتمع في مختلف المجالات العلمية والرياضية وغيرها من المناشط التي شاركت فيها الكلية، ليكون المجموع الكلي للخريجين (208) خريج.

وتسعى الكلية أن تكون أكثر تميزاً وريادة في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة بإنشاء برنامج الدراسات العليا بالكلية مع توفر الاشتراطات الفنية والعلمية والامكانيات التي يمكن من خلالها الإرتقاء بمخرجات الكلية ونشاطاتها المختلفة والعمل على تفعيل قرارات الوزارة لتوطين الدراسة بالداخل من خلال افتتاح برامج الدراسات العليا بالكلية.

تضم الكلية أربع أقسام وهي: (تدريس التربية البدنية - إعادة التأهيل الحركي والعلاج الطبيعي - التدريب الرياضي - الإدارة الرياضية).

الرؤية والرسالة والأهداف
رؤية الكلية

رؤية الكلية:

الريادة والتميز والإبداع في الجانب الأكاديمي التربوي والرياضي ومواكبة التقدم العلمي والتفاعل معه ومتابعة التطوير والتحسين وفق معايير الجودة في جميع المجالات، والوصول إلى المكانة المرموقة بين الكليات المناظرة على الصعيد المحلي والاقليمي.

رسالة الكلية:

الالتزام بالأعراف الجامعية والمحافظة عليها من خلال التحسين المستمر لجودة الأداء التعليمي في التربية البدنية وعلوم الرياضة باعتماد أفضل التقنيات الحديثة في التعليم والتعلم لإعداد الخريجين وإجراء البحوث العلمية وتطوير الخطط الدراسية وتحديثها باستمرار وإخضاعها للتقويم وفقا لأحدث المعايير.

رسالة الكلية
أهداف الكلية

أهداف الكلية:

  • iconتعزيز الهوية الوطنية، وتوثيق صلة المجتمع بتاريخه وتراثه.
  • iconتحقيق أهداف جامعة المرقب في مجال اختصاصات الكلية لتحقيق المكانة والسمعة المرموقة التي تسعى لها.
  • iconإعداد كادر أكاديمي مؤهل من حملة شهادة البكالوريوس لتدريس مقررات التربية البدنية بليبيا.
  • iconإشاعة روح المنافسة العلمية الايجابية بين جميع العاملين في الكلية كلا حسب اختصاصاته ومؤهلاته ووظائفه من خلال إقامة المؤتمرات والندوات المتخصصة التي تتناول سبل حل المشاكل والمعوقات التي تعترض مسيرة الكلية العلمية والتربوية والادارية.
  • iconالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة الأخرى في إطار خدمة المجتمع والبيئة وتسخير إمكانيات الكلية كاستجابة منها في حل مشاكل احتياجات المجتمع وبجميع اتجاهات اختصاصات الكلية.
  • iconالتعاون مع الجهات العامة والخاصة في إعداد الكوادر التدريبية المؤهلة لإعداد الفرق الوطنية وتدريبها في الأندية والمؤسسات والمنتخبات الجامعية في مختلف الألعاب الرياضية.
  • iconحاجة المجتمع المحلي إلى متخصصين من ذوي المؤهلات العليا في التربية الرياضية مما يفسح المجال للبدء ببرامج الدراسات العليا تحت مظلة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
  • iconإتاحة الفرصة للمجتمع المحلي للاستفادة من منشآت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وبرامجها مما يعزز العلاقة بين الكلية والمجتمع.
  • iconالاهتمام بشريحة مهمة من المجتمع وهي شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيز لهم البرامج والأنشطة التي تتماشى مع قدراتهم، حسب ما تحتاجه الجهات الراعية لهم.

footer_face

 لا تتردد في التواصل مع الجامعة بشأن القبول والانضمام لجامعة المرقب، أو التواصل info@elmergib.edu.ly

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0022752
زوار اليوم: 753
عدد الزوار: 22,752
https://bakeryrahmat.com slot demo slot gacor slot pulsa