إدارة الدراسات العليا

     نبذة مختصرة عن إدارة الدراسات العليا

وتختص بأعداد وتنفذ خطط الدراسات العليا بالجامعة لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والموظفين أو ممن عداهم من العاملين بمختلف جهات العمل داخل دائرة اختصاص الجامعة وتتولي كذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إيفاد أعضاء هيئة التدريس والمعيدين التابعين للجامعة إلي الخارج لغرض إجراء الدراسات العليا وتمارس الإدارة اختصاصاتها من خلال المكاتب التالية:

مكتب الدراسات العليا


ومن أهم مهام هذا المكتب:

1. تلقي الترشيحات من مختلف جهات العمل - بما في ذلك التقسيمات التنظيمية المختصة بالجامعة - لأغراض الدراسة العليا بالداخل وتصنيفها وتبوي.

2. حصر وتحديد مجالات الدراسة العليا المفتوحة بالداخل والأعداد التي يمكن توجيهها لها.

3. المشاركة في إجراء البحوث والدراسات اللازمة لتحديد إمكانية استحداث تخصصات جديدة للدراسة العليا وتطوير القائم منها.

4. إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل والإشراف علي تنفيذها.

5. إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل ومتابعة اعتمادها وتنفيذها.

6. تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالداخل ودراستها وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يواجه التنفيذ من صعوبات ومشاكل.

7. بحث ودراسة طلبات تمديد الدراسة العليا بالداخل واقتراح الإجراءات اللازمة المتعلقة بالتمديد أو انهائها وضمان رجوع الدراسين لمباشرة عملهم بالجهة
التي يتبعونها وعرضها علي مجلس الجامعة.

8. المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.

9. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.

10. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

مكتب البعثات

ومن أهم مهام المكتب هي:

1. تلقي الترشيحات من مختلف جهات العمل بما في ذلك التقسيمات التنظيمية المختصة بالجامعة لأغراض الدراسة العليا بالخارج وتصنيفها وتبويبها.

2. إعداد خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج واتخاذ إجراءات إعتمادها ومتابعة تنفيدها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

3. إعداد مشروع الميزانية اللازمة لتنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج ومتابعة اعتمادها.

4. تلقي تقارير متابعة تنفيذ خطط وبرامج الدراسات العليا بالخارج ودراستها وتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل ما يواجه التنفيذ من صعوبات ومشاكل.

5. التنسيق مع الجهات المختصة بشأن الطلبة الموفدين للدراسة العليا بالخارج وإبداء الرأي حول بحث ودراسة طلبات تمديد البعثات الدراسية، أو إنهاء
البعثة وضمان رجوع المبعوث لمباشرة عمله بالجهة التي يتبعها.

6. المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.

7. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.

8. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

مكتب التدريب


ومن أهم مهام المكتب هي:

1. المساهمة في وضع مشاريع الخطط والبرامج التدريبية التي تعتزم الجامعة تنفيذها.

2. الاشتراك في تحديد الجداول الزمنية لتنفيذ الخطة السنوية وذلك بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة بالجامعة.

3. اتخاذ الترتيبات اللازمة لافتتاح واختتام البرامج التدريبية على ضوء الخطة المعتمدة للجامعة وإعداد جداول المحاضرات والحصص وتوزيعها على أعضاء هيئة
التدريس والمدربين.

د. خميس الجزيري
د. خميس الجزيريمدير إدارة الدراسات العليا

pgo@elmergib.edu.ly

الإدارة العامة القاطع (ب) الدور الثاني

footer_face

 لا تتردد في التواصل مع الجامعة بشأن القبول والانضمام لجامعة المرقب، أو التواصل info@elmergib.edu.ly

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0269399
زوار اليوم: 403
عدد الزوار: 269,399