كلية علوم الشريعة - جامعة المرقب

نبذة مختصرة عن كلية علوم الشريعة بجامعة المرقب

حول الكلية

وفقا لنهج رائد من سياسة حكيمة وواعية ومدركة لأهمية الخطاب الديني الوسطي، وإيمانا منها بأن الاهتمام بكتاب الله وسنة رسوله بفهم الصحابة والتابعيين وأعلام الأمة من بعدهم هو أفضل طريقة لإعداد جيل واعٍ يتم تأسيسه على قواعد صلبة ومتينة ومنضبطة بضوابط الفقه والدين والتفسير وسائر علوم الشريعة ليكون واعياً وبعيداً عن الافكار والآراء الفكرية الخاطئة، ومن هذا المبدأ اتسعت دائرة الاهتمام لأنشاء كلية تهتم بالعقيدة الصحيحة، والتفسير والحديث، والفقه وأصوله. وكان القصد من وراء ذلك إعداد كوادر متخصصة في العلوم الشرعية.

حيث تأسست كلية علوم الشريعة الخمس سنة 2015 م، وقد بدأت العملية التعلمية بالكلية في العام الجامعي 2015 – 2016 م علي حسب ما خطط لها.

وتضم الكلية ثلاث أقسام وهي: (قسم أصول الدين - قسم التفسير والحديث - قسم الفقد وأصوله).

بماذا تماتاز الكلية

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وبعد...

فبتوفيق الله جل وعلا ومنه وكرمه ثم بتظافر جهود القائمين على تأسيس الكلية وإخلاص عملهم لله تعالى وصدق النوايا في تأسيس الكلية علي قواعد سليمة ومتينة تنطلق من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ومراعاة مقاصد الشريعة القراء فقد تميزت كلية علوم الشريعة بمنهجها الصحيح والسليم والوسطي الخالي من البدع والغلو والتطرف، المتبع للكتاب والسنة بفهم سلف الامة من الصحابة والتابعين يتسم بالسماحة في تعامله والمثانة في دلائله كما تمتاز بتدريس العقيدة الوسطية الصحيحة، النابعة من الكتاب والسنة والابتعاد عن الآراء الفكرية والجدل العقيم. وتمتاز الكلية بتدريس بعض المقررات الحديثة مثل القواعد العقائدية، ومقاصد الشريعة، والسياسة الشرعية، وأصول الحوار وأدب الخلاف، كما تتميز بالفصل الكامل ما بين الذكور والاناث أثناء الدراسة كما أن من يدرس الطالبات أعضاء هيئة تدريس من العنصر النسائي في جميع التخصصات.

الرؤية والرسالة والأهداف
رؤية الكلية

رؤية الكلية:

أن تكون كلية علوم الشريعة بالخمس منارة معرفية إسلامية، وسطية رائدة متميزة في العلوم الشرعية، وسائر مجالات المعرفة.

رسالة الكلية:

مؤسسة تعليمية تعنى بالتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في العلوم الشرعية والعربية بمعايير عالمية ومخرجات عالية الجودة، للإسهام في نشر رسالة الاسلام.

رسالة الكلية
أهداف الكلية

أهداف الكلية:

تأهيل مختصين في الفقه الإسلامي وأصوله، والمقاصد الشرعية، والعقيدة الوسطية الصحيحة، وفقه الكتاب والسنة، تأصيلاً وتحليلاً وبحثاً لننش أحكام الشريعة الغراء للعالم لأحكام الشريعة العقيدة الصحيحة من الكتاب والسنة وفق منهجية علمية متميزة خدمة للإسلام وأهله.

footer_face

 لا تتردد في التواصل مع الجامعة بشأن القبول والانضمام لجامعة المرقب، أو التواصل info@elmergib.edu.ly

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0022748
زوار اليوم: 749
عدد الزوار: 22,748
https://bakeryrahmat.com slot demo slot gacor slot pulsa