أخبار الجامعة

جامعة المرقب تدخل تصنيف التايمز العالمي لأول مرة

جامعة المرقب تدخل تصنيف التايمز العالمي THE Times Higher Education كمشارك Reporter لأول مرة منذ تاريخ تأسيسها في سنة 1991م.
بناءً على تعليمات السيد رئيس الجامعة/ أ.د امحمد انويجي غميض، وتوجيهاته المستمرة وعلى توجيهات لجنة البرنامج الوطني لتعزيز التنافسية الدولية للجامعات الليبية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. بشأن ضرورة العمل على تسجيل الجامعة في كافة التصنيفات الدولية المعترف بها،

تمكّن فريق جامعة المرقب للتصنيفات الدولية من إدراج وتسجيل  بيانات الجامعة  في تصنيف THE Times. 
حيث صدرت نتائج هذا  التصنيف يوم أمس الأربعاء 09/10/2024م وتضمن التصنيف دخول 8 جامعات ليبية من بينها جامعة المرقب بصفة Reporter ، ويمكن الاطلاع على هذه الجامعات من خلال الرابط التالي:
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings
 تُعد هذه الخطوة هامة جداً لتأهيل الجامعة للدخول في تصنيف التايمز للجامعات العربية  Arab Rankings  الذي سيصدر خلال شهر ديسمبر لهذه السنة 2024م. ويُعد أيضاً دخول الجامعة في هذا التصنيف خطوة ناجحة للحصول على مراكز متقدمة خلال السنوات القادمة.
ولا يفوتنا في هذه المناسبة أن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للسادة رئيس وأعضاء مجلس الجامعة ومدراء المراكز، الإدارات والمكاتب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على تعاونهم معنا ومدّهم لنا بكافة البيانات وتعبئة الاستبانات المطلوبة والرد عليها في الوقت المحدد في سبيل إبراز الجامعة وظهورها في هذا التصنيف.

THEUniRankings   |  لجنة التصنيفات الدولية بالجامعة.

  • الزيارات: 1277

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0226989
زوار اليوم: 41
عدد الزوار: 226,989