أخبار الجامعة

اجتماعات عليا لتفعيل برنامج الدكتوراة المشتركة في العلوم التطبيقية

اجتمع صباح اليوم السبت الموافق 10/19 /2024م بكلية العلوم بجامعة المرقب كل من مدير ادارة الدراسات العليا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ا. د. عطية الاربش و ا.د. امحمد غميض رئيس جامعة المرقب وبحضور السيد وكيل الشؤون العلمية بجامعة مصراتة ا. د. ابراهيم و وكيل الشؤون العلمية للجامعة الاسمرية أ. د. خالد الفلوس وضم الاجتماع مدير ادارة الدراسات العليا بجامعة المرقب و مدير ادارة الدراسات العليا بجامعة مصراتة و عمداء كليات العلوم بجامعة المرقب و مصراتة و الاسمرية والسادة منسقي بعض التخصصات و برامج الدكتوراة بالمنطقة الخامسة بالإضافة مدير ادارة تطوير المعامل بجامعة المرقب و كلية علوم مصراتة و عدد من اعضاء هيئةالتدريس و المهتمين ببرنامج الدكتوراة بالتخصصات التطبيقية .

اطلع الحضور على برنامج الدكتوراة المشتركة في العلوم التطبيقية بالمنطقة الجغرافية الخامسة والبرامج المعتمدة للتنفيذ وتم الاشادة بها وخصوصا مع وجود اللائحة التنظيمية رقم 39 لسنة 2024م والتعاون مع الهيئة الليبية للبحث العلمي.

ناقش الحضور اليات تفعيل برنامج الدكتوراة بالجامعات وسبل دعم البرنامج حيث اكد الحضور على خصوصية الدراسات الدقيقة في العلوم التطبيقية و ارتباطها بالجوانب العملية والتواصل الدولى عبر التعاون والمشاركات في المرتمرات والملتقيات الدولية وانها مشروع استراتيجي يحتاج للدعم والاستثمار في الكوادر الوطنية بما يخدم الوطن.

اكد السيد مدير ادارة الدراسات العليا و التدريب بالوزارة على برنامج الدكتوراة المشتركة في العلوم التطبيقية بالجامعات الليبية على دعم الوزارة المتواصل والتأكيد على اهمية دعم المشروع الوطني لتوطين الدكتوارة وتوفير كل الامكانيات وخلق تعاون مثمر مع الهيئة الليبية للبحث العلمي في اطار الاتفاقيات المبرمة.

و اكد السيد رئيس جامعة المرقب على دعمه الا محدود في سبيل هذا العمل و انجاح برامج الدكتوراة في العلوم التطبيقية .

ستقوم لجنة مختصة بوضع تصور لتعاون جامعات المنطقة الخامسة في انجاح هذا المشروع وسيحال نتائجها لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

الدراسات العليا

  • الزيارات: 532

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0232820
زوار اليوم: 369
عدد الزوار: 232,820