إدراة أعضاء هيئة التدريس

     نبذة مختصرة عن إدراة أعضاء هيئة التدريس

وتختص بكافة ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه، وتمارس هذه الإدارة مهامها من خلال المكاتب التالية:

مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس


ومن أهم مهام هذا المكتب:

1. القيام بشؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيين، وتذليل الصعوبات التي تتعرضهم واقتراح الأسس والضوابط لحسن قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم بالجامعة.

2. متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الوطنيين، وإعداد التقارير عن الدراسات والأبحاث التي يقومون بها، وإتمام إجراءات تقيميها.

3. تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج.

4. تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.

5. إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس.

6. حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس وكل الأمور التي تتعلق بعضو هيئة التدريس مع فتح ملف فرعي بالكليات.

مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين

ومن أهم مهام المكتب هي:

1. تولي شؤون عقود أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين وإجراءات إبرامها، وتقييم أوضاع مسئلة العملية والتعليمية وإعداد التقارير اللازمة عنهم.

2. المساعدة في اتخاذ الإجراءات لحضور واستقبال وإقامة وتوديع الأساتذة الزائرين والممتحنين لتسهيل مهمة أدائهم لمهامهم العلمية.

3. متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيئة التدريس غير الليبيين وإعداد التقرير عن الدراسات والأبحاث التي يقومون بها والعمل على تقيميها.

4. تنظيم مشاركة أعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج.

5. تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.

6. حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.

مكتب إسكان أعضاء هيئة التدريس


ومن أهم مهام المكتب هي:

1. توفير وتجهيز السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس بما يمكنهم من الاستقرار وخلق مناخ علمي مناسب للبحث والإبداع.

2. استقبال أعضاء هيئة التدريس في السكن الجامعي وتمكينهم من الإقامة فيه وفق الضوابط التي تحددها اللجنة الشعبية للجامعة.

3. الإشراف على السكن الجامعي ومتابعة أعمال الصيانة، وإبلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أي خلل أو عطل لإصلاحه.

4. إعداد الدراسات والبرامج اللازمة التي من شأنها توفير السكن اللازم لأعضاء هيئة التدريس.

5. الاتصال بالجهات المختصة والتنسيق معها بشأن الحصول على قطع أراضي أو مساكن لتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس وفق ضوابط وشروط تحددها اللجنة الشعبية للجامعة.

footer_face

 لا تتردد في التواصل مع الجامعة بشأن القبول والانضمام لجامعة المرقب، أو التواصل info@elmergib.edu.ly

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0253189
زوار اليوم: 79
عدد الزوار: 253,189