إدارة المكتبات

     نبذة مختصرة عن إدارة المكتبات

تعتبر المكتبات من أهم هذه الإدارات بالجامعة فهي لها الدور الأساسي في إنجاح العملية التعليمية والتدريسية والبحث العلمي فكلما تطورت المكتبات بالجامعات ينعكس علي أداءها وخلق عناصر فاعلة في تغير المجتمع وتطويره ثقافياً وعلمياً فهي القلب والدماغ بالنسبة للجامعات.

ويوجد الكادر المؤهل بمكتبة الجامعة لتزويد كل المترددين علي المكتبة باقتناء الكتب ويعملون علي فهرستها وتصنيفها وتقديم خدمات الإعارة والمراجعة والقراءة ومساعدة الباحثين في الوصول إلي غايتهم وارشادهم للمعلومات المطلوبة.

الرؤية المستقبلية للمكتبات


نحن اليوم نعيش تحولات دقيقة وسريعة وخطيرة بحيث أصبح عدم مواكبة هذه التحولات المعرفية والمعلوماتية واللحاق بها يعن التخلف والانفصال عن العالم المعاصر. عليه ضرورة إنشاء المكتبة الإلكترونية وتأهيل متخصصين لهم القدرة في تحليل وبرمجة النظم وتبق المكتبات في تطور مستمر خدمة للطلاب والباحتين وحفاظا علي دورها الريادي في تطويره خاصة في ظل البيئة الإلكترونية التي تعطي جميع المجالات.

مكاتب إدارة المكتبات

1. مكتب شؤون المكتبات

  • iconقسم التزويد.
  • iconقسم الخدمات الفنية.
  • iconقسم المخازن.
  • iconقسم المكتبة المركزية.

2. مكتب الطباعة والنشر التعريب والمجالات العلمية

  • iconقسم التعريب والترجمة.
  • iconقسم الطباعة والنشر.
  • iconقسم الدوريات والمجالات.

3. مكتب التوريد والتوزيع

  • iconقسم التوريد.
  • iconقسم التوزيع والمبيعات.

footer_face

 لا تتردد في التواصل مع الجامعة بشأن القبول والانضمام لجامعة المرقب، أو التواصل info@elmergib.edu.ly

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0260794
زوار اليوم: 149
عدد الزوار: 260,794