أخبار الجامعة

 في سعيها المستمر من أجل نشر المعرفة والتواصل مع محيطها المحلي والدولي سعت جامعة المرقب منذ تأسيسها الى عقد شراكات وتوأمة مع العديد من الجامعات الإقليمية والدولية، حيث يشرف عليها ويتابعها حالياً مكتب التعاون الدولي بالجامعة الذي يديره د. محمد صلاح الرويمي. القائمة التالية تحتوي على الإتفاقيات الموقعة بين الجامعة والجامعات الاخرى وأخرها اتفاقية الشراكة مع جامعة Link Campus:

  • اتفاقية مع جامعة تيريستي- (Trieste) بإيطاليا (2018).
  • اتفاقية تعاون علمي مع جامعة خازار - (Khazar) أذربيجان (2010).
  • اتفاقية مع جامعة باليرمو - (Palermo) إيطاليا (2009).
  • اتفاقية تعاون علمي مع جامعة ديجلى ستادى ميديترينيا - (Degli Studi Mediterranea) إيطاليا (2009).
  • اتفاقية تعاون علمي مع جامعة جلاسكو - (Glasgow) اسكتلندا المملكة المتحدة (2008).

أقيمت ورشة العمل التي ينظمها قسم التربية وعلم النفس كلية التربية جامعة المرقب بالتعاون مع كلية الاقتصاد والتجارة ومكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء و مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالكلية حيث حضر هذه الورشة كلا من مدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة المرقب الدكتور محمد سعيد ومدير مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء كلية الاقتصاد والتجارة الخمس  أ٠ أبو القاسم أبو ستالة كما حضر أيضا السيد الدكتور مدير مكتب التعاون الدولي وكذلك الدكتور محمد الدوماني كما حضر أعضاء هيئة

نُظم يوم الاثنين (15/06/2020م) على تمام الساعة العاشرة صباحاً، بتنسيق من مكتب التعاون الدولي بوزارة التعليم وبمشاركة إدارة الجامعات بالوزارة والمكتب الوطني لمشروعات الاتحاد الاوروبي إيراسموس+ و المركز الوطني لضمان جودة اعتماد المؤسسات التعليمية، لقاءً مرئياً عبر الانترنت بين الجامعات المشاركة في مشروع تطوير التعليم العالي في ليبيا وفريق العمل المشرف على الدراسة من اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED.
انطلقت أعمال اللقاء بكلمات من المدير التنفيذي للاتحاد ومدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة ومنسق المكتب الوطني لمشروعات الاتحاد الارووبي إيراسموس+ ليبيا.

بتعليمات من رئيس جامعة المرقب، أ.د شكري الدبار. عقد اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2020م، على تمام الساعة 10:00 صباحاً اجتماع عبر الإنترنت بين كل من اتحاد الجامعات الأورومتوسطية UNIMED مع الجامعات الليبية المشاركة في مشروع Libya Restart.. مثّل جامعة المرقب مدير مكتب التعاون الدولي(د.محمد الرويمي) و مدير مركز تقنية المعلومات بالجامعة(د. أبوبكر عياد)، وبحضور كل من سفير الاتحاد الاوربى لدى ليبيا، سفير دولة فرنسا الى ليبيا، رئيس وفد البرلمان الاوروبى لشؤون دول المغرب العربى، رئيس اتحاد الجامعات الأورومتوسطية والمدير العام لاتحاد الجامعات الأورومتوسطية، مدير ادارة الجامعات بوزارة التعليم ومدير مكتب إيراسموس+ فى ليبيا ومدير المركز الوطنى لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية وكذلك ممثلين عن وزارة التعليم الليبية.

Back to top